-->

تحويل ملفات ‏PDF‏ إلى ‏WORD‏ والعكس بدون تنزيل برامج - يدعم العربية

    كيف يمكن تحويل ملفات ال PDF‏ إلى Word:

    لا شك أن أي طالب دراسات عليا ( دبلومة / ماجستير / دكتوراه ) يحتاج إلى طريقة صحيحة لتحويل ملفات ال PDF إلى أية صيغة أخرى مثل ‏WORD‏ أو العكس، سواء كان يريد تحويل ملف بصيغة PDF‏ إلى Word أو العكس، أو حتى ال JPG أو Excel أو التعديل علي ملف ‏PDF أو غير ذلك ... ولكن اصعب الامور هنا هى تحويل ملفات ال PDF‏ إلى Word : 

    كيف يمكننى تحويل ملفات ال PDF‏ إلى Word: 

    مبدئيا تحويل ملفات ال PDF‏ إلى Word بيعتمد اعتمادا كليا على تقنية معينة تسمى تقنية التعرف الضوئي على الحروف واختصارها OCR. ولكن قبل معرفة كيف يمكننا تحويل ملفات ال PDF‏ إلى Word يجب اولا توضيح انواع ملفات ال PDF‏ لمعرفة اى برنامج يمككنا استعمالة لتحويل هذا كل نوع: 
    فى البداية هناك نوعان مختلفان من ملفات الpdf: 

    النوع الاول: وهو ملفات ال pdf المصورة، اى الملفات التى تكون على شكل صور وليس كتابة بمعنى اخر فان صاحب الكتاب او الرسالة يقوم برفع رسالتة او كتابة على سكانر وبالتالى حولها الى صور وبعد ذلك يقوم بتجميع هذة الصور فى ملف واحد pdf.
    النوع التاني: وهو ملفات الpdf المكتوبة، هى عبارة عن ملفات عادية كانت مكتوبة على برنامج الوورد ولكن صاحب هذة الملفات قام بحفظها pdf بدل doc, docx, rtf,txt وهذا النوع من الملفات لا يوجد بة اى مشاكل لأن معظم البرامج والمواقع يمكنها ان تتعامل مع هذا النوع من الملفات. ... وأبسطها برنامج adobe reader و smallpdf.com. 
    ولكن المشكلة الحقيقية هنا كانت في ملفات الpdf المصورة والملفات المكتوبة بخط اليد وخصوصا التى تكتب باللغة العربية، لأن اللغات الأجنبية معظ المواقع المعروفة والمذكور بعضها اعلاه تتعامل معها بطريقة صحيحة ويمكنها استخراج ما يقرب من 99% من النص بطريقة صحيحة. 
    ولكن ما يهمنا الان هو كيف يمكن تحويل ملفات الpdf المكتوبة بخط اليد او ملفات الpdf المصورة وخصوصا المكتوبة باللغة العربية إلى ملفات Word يمكن استعمالها بنجاح: 

    هناك موقعين ذات اهمية بالغة فى تحويل ملفات ال PDF‏ إلى Word وخصوصا الملفات المصورة والمكتوبة باللغة العربية: 

    الموقع الاول: جوجل درايف google drive : 

    ومن لا يعرف جوجل دريف هو من احد الخدمات الى تقدمها لنا شركة جوجل والتى تعطينا مساحة تخزينية يمكننا من خلالها رفع الملفات الخاصة بنا على الميل الخاص بنا وحفظها واسترجاعها فى اى وقت دون تلف او ضياع ... 

    ولكى نقوم بتحويل الملفات من PDF‏ إلى Word نقوم برفع الملف الخاص بنا عادى جدا وكأننا نقوم برفعة لحفظة من new, file, ونختار الملف ونتكة حتى يتم رفعة على جوجل درايف وبعد ذلك نضغط علية كليك يمين ثم open with ثم google docs وننتظر فترة صغيرة لحين تحويل الملف وفتحة. 

    الموقع الثانى: https://ocr.space/ 

    فى هذا الموقع نقوم بتحميل الملف المراد تحويلة بالضغط على كلمة browse ونختار الملف ونختار اللغة المراد تحويل الملف اليها من ال combobox ثم نضغط على start ocr. ثم ننتظر ثوانى حتى يتم تحويل الملف ونقوم بتحميلة وفتحة. 

    بداية إعداد الرسالة كبداية الدخول إلى غرفة مظلمة. في البدء لا ترى شيئا ثم تتحسن الرؤية. فمن الطبيعي جدا أن تشعر ببعض الصعوبة والضياع والتشوش في بداية رحلتك البحثية. لكن رويدا رويدا ستتبلور أفكارك ويتضح طريقك وتجد الأمور أسهل.


    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق