-->

كيف تطور مهارة الاستماع Listening فى اللغة الانجليزية بنسبة 100%

    فى هذا المقل الشيق سوف نتحدث معاَ عن كيفية تطوير احد اهم  المهارات الخاصة باللغة الانجليزية الخاصة بك وهى ال Listening .


    أصبحت إجادة اللغة الإنجليزية أمر لابد منه في عصرنا الحاضر، حيث أصبحت اللغة العالمية وعلينا جميعًا أن نتقنها على مستوى الحياة اليومية أو الحياة المهنية والدراسية.. فإذا كنت تحاول التعلم منذ فترة وتجد أنه من الصعب التواصل بها بسهولة، فكيف لك أن تجتاز صعوبات التعلّم؟ تابع معنا...
    سوف تحتاج إلى قليل من الإبداع والتفاني، ولحسن الحظ أن ذلك يعد أسهل في وقتنا الحالي من أي وقتٍ مضى. فهل أنت على استعداد للبدء معنا الآن؟
    من اهم المهارات التى يجب ان تتقنها هى ال Listening فأحيانا نشعر بالاحباط بسبب اننا لا نفهم كل كلمة، بالكاد نفهم الاشخاص الذين يتحدثون اللغة الانجليزية ببطئ، نشعر بالانزعاج من خلال الاستماع لفترة طويلة لهم ، ولكن مثل جميع المهارات الاستماع يحتاج الى ممارسة لذلك علي الاستماع الى الاشياء التى تستمع بها فمثلا اذا كنت من متابعى كرة القدم فلماذا لا تبدأ بالاستماع لها باللغة الانجليزية وكذلك اذا كنت من متابعى الافلام او الاخبار ... الخ كل هذة الاشياء بامكانك الاستماع اليها فهناك العديد من القنوات التى تتيح لك ذلك.
    وهذة بعض المواقع التى تساعدك فى تطوير مهارة الاستماع لديك:

    قناة ZAmericanEnglish

    القناة دى بتقدم لنا كورس كامل لتعلم اللغة الانجليزية بطريقة سهلة وبسيطة فى الكورس الى بتقدمة القناة بدأ معانا عكس ما كنا بنتعلم عكس ما ناس كتير بتحاول تعلمنا بدأ معانا من الاستماع ال Listening ودا لان هو دا الطبيعى فى البداية الطفل لما بيتولد عشان يتعلم حاجة لازم يسمع وبعدين يتكلم وبعدين يقرا فى الاخر خالص يكتب .. احنا تقريبا فى حياتنا ماشيين بالعكس..
    فى القناة دى هتلاقية بادئ معاك كورس الاستماع باكتر من نوع وشكل للاستماع عشان تفهم الكلام كويس وبيفضل معاك من البداية للنهاية وبيقولك على النصائح الى بتخليك تتقن ال Listening 100%.

    قناة دليلك للايلتس

    هذة القناة هى قناة خاصة بتعليم الايلتس وكيفية الحصول علية واجتياز الاختبار الخاص بالايلتس وما هو الفرق بينة وبين التويفل لذلك نجد ان محتوى هذة القناه لا غنى عنة لاى شخص يريد تعلم اللغة الانجليزية ولكن، فى هذا المقال نحن نهتم بالاستماع لذالك وضعت لكم رابط الحلقة الخاصة بالاستماع وذلك لانها تعطينا نصائح هامة عن كيفية الاستماع للارقام والحروف بطريقة صحيحة 100%.

    موقع Oxfordonlineenglish

    فى الموقع دا بتدرب على مهارات الاستماع الخاص بيك وتشوف مستواك هتلاقى فى الموقع  ستة ملفات صوتية للاستماع إليها. كل ملف يحتوي على محادثة قصيرة جدا. هناك أربعة أسئلة حول كل جزء. استمع إلى الجزء الأول ، ثم أجب عن الأسئلة الأربعة الأولى. بعد ذلك ، استمع إلى الجزء الثاني ، ثم أجب عن الأسئلة الأربعة التالية ، وهكذا.
    فى هذا الموقع يمكنك الاستماع إلى الملفات أكثر من مرة إذا كنت في حاجة إليها. ومع ذلك ، حاول عدم الاستماع إلى الملفات أكثر من 3 مرات. هذا الاختبار هو لمعرفة مستواك الحقيقى فى ال Listening. وفى نهاية الاختبار سوف تحصل على النتائج الخاصة بك بعد أن تقوم بالاجابة على جميع الأسئلة.

    موقع Cambridgeenglish

    يعتبر موقع Cambridgeenglish من أفضل المواقع التى يجب الاستعانة بها فى تنمية وتطوير اللغة الانجليزية بشكل عام ومهارة الاستماع Listening بشكل خاص، وذلك لما يحتوية هذا الموقع من امثلة وتدريبات تجعلك تتقن اللغة الانجليزية بشكل سريع وبطريقة لا مثيل لها لذلك انصح وبشدة كل من يريد أن يتعلم اللغة الانجليزية بشكل أفضل ان يتابع هذا الموقع.



    .....................

    لو فى حد محتاج يسأل اى سؤال بخصوص الامتحان او يعرف اى معلومة ممكن يدخل على الجروب الرسمى للامتحان هيلاقى علية كل الاستفسارات او ممكن يسيب لنا سؤاله هنا فى تعليق وادارة الصفحة هتتابع معاه، بالتوفيق.



    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق