اكثر من 150 نسخة cv ( سيرة ذاتية ) جاهزة قابلة للتعديل باللغة العربية والانجليزية

    السيرة الذاتية

    السيرة الذاتية هي بوابة العبور إلى الوظيفة التى تريدها فمن خلال كتابتها بالشكل الملائم تستطيع الحصول على الوظيفة التي تتمناها.


    نسبة كبيرة جدا من الذين يبحثون عن وظائف يشغلهم أمر كتابة ال c.v بشكل احترافى لأن السيرة الذاتية تعد عاملا أساسيا للحصول على الوظيفة حيث أنها تعكس السمات الشخصية والمؤهلات والخبرات المتوفرة بالمتقدم للوظيفة من خلال ورقة أو ورقتين أو أكثر. (السى فى) .

    السيرة الذاتية (c.v (curriculm vita :

    هي بيان أو تقرير شخصي موجز يستعرض بعض المعلومات الشخصية عن تاريخ عمل ومؤهلات شخص يرغب في الحصول على عمل أو وظيفة معينة. أما من الناحية الوظيفية فيمكن تعريفها بأنها عبارة عن صفحة تسويقية تعرض مهارات وإنجازات وخبرات طالب الوظيفة بصورة واقعية مشوقة وبشكل علمي منظم وجذاب.

    الهدف من كتابة السيرة الذاتية:
                                         

    السيرة الذاتية الجيدة هي بمثابة أداة تسويقية لمؤهلاتك وخبراتك وما سوف تضيفه للشركة المتقدم لها . الغرض الرئيسي للسيرة الذاتية هو محاولة الحصول على فرص عمل فالسيرة الذاتية الجيدة تؤهلك للحصول على موعد للمقابلة الشخصية التى هي فرصتك للحصول على فرصة عمل.

    فهل فكرت يوماً أثناء تخطيطك لمسارك المهنى والوظيفى أن الـ c.v تلك الورقة التي تقوم بإرسالها نيابة عنك، هى بمثابة جواز سفرك هي التي تمثلك امام صاحب العمل؟.. فعندما يتعلق الأمر بالبحث عن وظيفة أو فُرصة للتدريب أو السعى للأنظمام لأحد الأنشطة الطُلابية أو/و المُبادرات العلمية / الإجتماعية الجامعية، فإن الخطوة الأولي التي يقوم بها المُتقدم هي كتابة سيرته الذاتية المُتقنة، والتي تلخص مهاراته الشخصية وخبراته وإنجازاته المهنية.

    فعن طريقها تتكون الصورة المبدئية عنك لدى رؤسائك المحتملين في العمل، فهي بمثابة المتحدث الرسمي عنك امام أناس لم يقابلوك من قبل؛ لذلك يجب أن تحرص علي كتابتها بطريقة شيقة وجذابة، وهناك العديد من المواقع المتخصصة في التوظيف والسير الذاتية على الإنترنت، مثل لينكدإن على سبيل المثال، الكثير من قوالب السير الذاتية الجاهزة، التى يمكن الإستعانة بها لإضفاء الطابع الشخصى واللمسة الجمالية  لوصف المهارات المهنية الخاصة بك.

    تعتبر السيرة الذاتية بمثابة همزة الوصل بين طالب العمل و أصحاب الإعمال والمتحدث الرسمي عنك أمام إناس لم يقابلوك ولم يعرفوا شخصيتك الحقيقية فكن حريصا فيما تكتب ودقيقا في وصفك لنفسك مع إبراز مميزاتك وقدراتك التي تناسب الوظيفة المتقدم لها وكن على ثقة بأنك قد أوجزت في نقاط محددة وبصورة واضحة كل ما تملك من مهارات وقدرات وشهادات أكاديمية ومهنية فمن خلال السيرة الذاتية تستطيع أن ترسل ملخص لحياتك الأكاديمية والمهنية السابقة والتي تتيح لأصحاب العمل رسم لوحة تخيلية لك قبل المقابلة ولتعلم إن حسن كتابتك لسيرتك الذاتية هي مفتاح العبور للحصول على مقابلة شخصية مع صاحب العمل وهي الخطوة الأولى في الحصول على وظيفة جيدة.

    اهم المواقع التى تساعدك فى عمل السيرة الذاتية:


    الموقع الاول



    الموقع الثانى


    الموقع الثالث


    الموقع الرابع



    اكثر من 150 نسخة CV ( سيرة ذاتية ) جاهزة قابلة للتعديل باللغة العربية والانجليزية:
    تشكيلة مختلفة للسيرة الذاتية تجمع مابين النمط الكلاسيكي و النمط الحديث (مودرن) , جميع الملفات على صيغة ال Word لذا بإمكانك التعديل عليها و إضافة ما يناسب احتياجاتك.


    1- التشكيلة الأولى



    2- التشكيلة الثانية



    3- التشكيلة الثالثة


    4- التشكيلة الرابعة



    5- التشكيلة الخامسة





    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق