-->

الاعلان عن درجات وظيفية في مديرية تربية البصرة 2019

    درجات وظيفية في مديرية تربية البصرة 

    تعلن المديرية العامة لتربية البصرة / وحدة الخدمة الفرعية عن فتح باب التقديم للتعيين بوظيفة (مدرس ، معلم جامعي ، معلم ، مرشد تربوي) على الملاك الدائم وفق الدرجات التعويضية الناتجة عن حركة الملاك لمديريتنا العامة من خريجي كليات التربية والتربية الاساسية وكلية الفنون الجميلة وخرجي الكليات الساندة (اداب وعلوم) والكليات الاهلية ومعاهد المعلمين للدراسة الصباحية والمسائية في مناطق الاطراف ( حصراً) ولمدة (10) ايام فقط (من ضمنها العطل الرسمية) واعتباراً من صباح يوم السبت الموافق ٢٠١٨/١٢/٢٢ وحتى يوم الاثنين الموافق ٢٠١٨/١٢/٣١ للاختصاصات المدرجة في الجدول أدناه ويكون التقديم في مراكز استلام الطلبات حسب الجدول المدرج لاحقاً ..




    التحصيل الدراسي 

    بكالوريوس اسلامية ، عربي ، انكليزي ، رياضيات ، جغرافية ، تاريخ ، اقتصاد ، علم الارض ، احياء ، كيمياء ، فيزياء ، حاسبات ، فنية ، رياضة ارشاد تربوي ، فرنسي ، دبلوم اسلامية ، عربي واجتماعيات ، انكليزي ، علوم ورياضيات ، فنية

    مراكز استلام الطلبات كما موضحة في الجدول التالي :

    سكنة المركز و اطراف المركز (حي الحسين ، الامن الداخلي ، القبلة ، ابو صخير خمسة ميل ، الكزيزة ) قسم الاشراف الأختصاص/الجمهورية حي الزهراء قرب معهد النفط / قسم الاشراف التربوي/العشار قسم محو الامية/الجمعيات قرب مستشفى ابن البيطارالهارثة اعدادية الهارثة للبنين الاقضية (ابي الخصيب ،الفاو ، الزبير ، القرنة ، المدينة ، شط العرب) عن طريق أقسام التربية التابعة لأقضيتهم

    المستمسكات المطلوبة



    نسخة ملونة من الجنسية وشهادة الجنسية أو البطاقة الموحدة ،بطاقة سكن أصلية مع تأييد سكن أصلي ، البطاقة التموينية أن وجدت ، وثيقة تخرج أصلية (ان وجدت) وأستنساخ أو تأييد تخرج أصلي (ان وجد) وأستنساخ مذكور فيه المعدل والتقدير) .

    • فيما يخص المتطوعين بدون اجر والعقود جلب المستمسكات اعلاه مرفقة معها نسخة من الامر الاداري بالتطوع (الامر الاداري للعام 2018-2019 غير مشمول ) او نسخة من العقد مع تأييد الاستمرارية بالدوام من ادارة المدرسة ويذكر سنوات الاستمرارية والانقطاع وسنة الاعادة والامر الاداري بالإعادة للمنقطعين من العقود .

    • فيما يخص ذوي الشهداء والسجناء السياسيين وذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة تقديم الاوراق الرسمية الثبوتية بذلك .

    • فيما يخص المتزوج والزوج غير معيين أو ارمل او مطلق وله أولاد او ليس له اولاد تقديم تأييد من المجلس البلدي بذلك ويكون مصادق عليه من المحافظة .

    شروط التعيين 


    • يكون المعدل والاختصاص ونوع الدراسة اساس المفاضلة بين المتقدمين ضمن الوحدة الادارية الواحدة .

    • يتم الترشيح على اساس الحاجة الفعلية للأختصاصات المعلنة بنسبة(50% ذكور) و(50% اناث) .

    • يستبعد من المنافسة من ثبت تقديمه على اكثر من وحدة ادارية او على اكثر من عنوان وظيفي ويلغى ترشيحه وان كان مشمول بالضوابط .

    • تخصص نسبة (10%) من التعيينات لذوي الشهداء (شهداء النظام البائد ، شهداء الحشد الشعبي ، شهداء الجيش والشرطة ، ضحايا الارهاب ، ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية ) والسجناء السياسيين وبحسب النسب المقررة في القوانين النافذة بالشرائح المذكور في ضوء الاختصاصات المطلوبة بعد تقديم ما يؤيد ذلك . 

    • تخصيص نسبة (5%) من التعيينات لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة . 

    • تخصيص نسبة (15%) من التعيينات لحملة الشهادات العليا (ماجستير/ دكتوراه) .

    • تخصيص درجات وظيفية للأوائل على الكليات والمعاهد (الثاني والثالث) فقط من خريجي الاعوام (2015-2016) و(2016-2017) وحسب توجيه مجلس الوزراء بكتابه ذي العدد(ش.ز.ل/10/1/اعمام/380956) المؤرخ في 15/8/2018 والمحال الينا بكتاب وزارة التربية /مكتب وكيل الوزارة للشؤون الادارية/التعيينات ذي العدد(47649) في 22/11/2018 وحسب الاختصاصات المطلوبة حصراً .

    • الترشيح بعنوان معلم جامعي على التعليم الابتدائي لخريجي البكالوريوس من الفائزين للتعيين وممن لم يفوزوا بعنوان مدرس .

    • يقبل خريجو كلية التربية للعلوم الانسانية (العلوم التربوية والنفسية ، الارشاد النفسي والتوجيه التربوي) للترشيح بعنوان (مرشد تربوي) على ملاك التعليم الثانوي .

    • يتعهد من تجاوز عمره السن القانوني للتقاعد بعدم المطالبة بالحقوق التقاعدية بموجب قانون التقاعد او ما يصدر من التعليمات بشأنه .

    • يقبل الاعتراض على النتائج الاولية ولمدة (7) سبعة ايام بدءاً من تاريخ اعلان النتائج .

    • يستلم طلب التعيين(المعاملة) من الشخص المعني حصراً ولا يستلم من أي من أقاربه .




    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق